كأس العرب 2021..اكتمل عقد المنتخبات الثمانية المتأهلة لربع نهائي كأس العرب

 

مع نهاية دور المجموعات لبطولة كأس العرب، بعد تحديد المنتخبات الـ8 التي تأهلت بالفعل إلى الدور ربع النهائي.

حيث يواجه منتخب تونس نظيره العماني،قبل أن يستضيف منتخب قطر نظيره الإماراتي.وفي اليوم التالي ،يلعب منتخب المغرب أمام  الجزائر على أن يواجه منتخب مصر نظيره الأردني، لتحديد مواجهات الدور نصف النهائي من بطولة كأس العرب 2021.

فالمنتخب التونسي، فعلى الرغم من تأكيد مدربه المنذر الكبير على رغبته في الحصول على بطولة كأس العرب،لا أنه فقد الثقة كثيرا خلال دور المجموعات.بعد خسارته المفاجئة في الجولة الثانية أمام المنتخب السوري،وعلى الرغم من ذلك، فقد تدارك خسارته، ليقدم أداءا جيدا أمام موريتانيا.

أما المنتخب العماني  لم يكون مرشح للتأهل إلى الدور ربع النهائي بعد تعادل مع نظيره العراقي في المباراة الأولى ، بينما خسر في الجولة الثانية أمام قطر،قبل أن يفوز على البحرين بثلاثة أهداف نظيفة.

وجاء  المنتخب القطري الذي لم يكن من بين المرشحين الأوائل للحصول على اللقب إلا أنه نجح بالفوز بمبارياته الثلاث، مسجلا العلامة الكاملة بتسع نقاط،ولم تهتز شباكه إلا في مناسبة واحدة. 

أما الإمارات فقد طوى ملف مرحلة مجموعات بطولة كأس العرب، بتأهله إلى ربع النهائي، بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة ،بفوز ثمين على سوريا (2-1)، وحقق الانتصار الثاني على موريتانيا (1-0)، فيما خسر المواجهة الأخيرة أمام تونس (0-1). وجاء التأهل تتويجًا لمجهود مكنته من خطف بطاقة التأهل عبر المركز الثاني.

أما المنتخب المغربي قد كان واحدا من منتخبين نجحا في الحصول على العلامة الكاملة ،باحتلال صدارة المجموعة، بتسع نقاط والفوزعلى جميع منافسه وكان بطل كل التوقعات.

ولا يزال المنتخب الجزائري مرشحا لحصد اللقب بعدما حقق فوزا عريضا على نظيره السوداني استقر على أربعة أهداف نظيفة وفوزه على نظيره البناني (2-0)وتعادله مع الفريق المصري(1-1) لسيصطدم باختبار صعب في الدور ربع النهائي، عندما يواجه نظيره المغربي، الذي كان أيضا أحد المرشحين للحصول على اللقب قبل انطلاق البطولة.

كما نجح  المنتخب المصري في تسجيل 7 أهداف خلال 3 مباريات بدور المجموعات وبهذا التعادل مع المنتخب الجزائري في كل شيء، بعدد الأهداف المسجلة والمستقبلة وعدد النقاط وبفضل قواعد "اللعب النظيف"التي تعتمد على البطاقات الصفراء تصدر المجموعة.

أما المنتخب الأردني فقد إحتل المركزالثاني بست نقاط فرغما خسارته أمام المنتخب المغربي  فقد تدارك الموقف بالفوز على نظيره السعودي، بهدف نظيف، وأكمل مهمته بعد الإطاحة بالسعودية، فحقق فوزا عريضا على المنتخب الفلسطيني، بخمسة أهداف مقابل هدف، ليصعد لربع النهائي صحبة المنتخب المغربي.

الدوريات والبطولات