عموتة: أقصينا بالعامل الذهني.. وعلى الأقل لم ننهزم إلا بركلات الجزاء

 

عموتة: أقصينا بالعامل الذهني.. وعلى الأقل لم ننهزم إلا بركلات الجزاء


عبر الحسين عموتة، مدرب المنتخب الرديف، عن تفاجئه بالمستوى "الهزيل" الذي قدمه المنتخب المغربي، اليوم، أمام نظيره الجزائري، والتي انتهت بإقصاء "الأسود" بالركلات الترجيحية (5-3) من دور ربع نهائي كأس العرب "فيفا"، بعد نهاية المباراة بشوطيها الإضافيين بهدفين لمثلهما.


وقال عموتة في الندوة الصحافية التي تلت المباراة: "مع الأسف، لم نكن في المستوى اليوم مقارنةً بما قدمناه من قبل، الأسباب ربما ذهنية.. ورغم كل شيء فقد استطعنا الخروج بالتعادل، لكن ركلات الحظ كانت هي الفيصل".

وأضاف "لم نكن في الفورمة اليوم، والجزائر استحقت الفوز اليوم أكثر منا.. كنا نستطيع، رغم كل شيء، أن نقدم أفضل مما كان".

وتابع عموتة: "أنا أيضاً لم أفهم أصل المشكل، كانت هناك أخطاء في التمرير وارتكبنا أخطاءً في بعض الأمور التي لا نخطئ فيها عادةً، لم نكن في المستوى وربما الأمر راجع لقيمة المباراة".

وأكد عموتة أن العامل الذهني يظل هو السبب الرئيسي للصورة التي ظهر بها المنتخب اليوم، مردفاً "طلبنا من الجميع التركيز، لكننا واجهنا مشاكل في التسرع وأخطاء في التمريرات والضغط النفسي..".

وجدد عموتة تأكيده على أن الجميع، لاعبين وطاقماً، لم يكونوا في المستوى، مضيفاً " كانت لنا نظرة تقنية خاصة، ولدينا لاعبين جيدين، لكن ربما لم يكن هناك اجتهاد أكبر.. وأخطأنا في التمريرات والتمركز، ورغم كل شيء كانت هناك أشياء إيجابية.. غير راضين عن الإقصاء، لكن على الأقل لم ننهزم إلا بركلات الجزاء

الدوريات والبطولات